أعلنت الحكومة التركية ليلة أمس الجمعة حظرا كاملا للتجول لمدة ثمان وأربعين ساعة اعتبارا من الساعة الثانية عشر من منتصف الليل في إحدى وثلاثين ولاية تركية،

وعلى رأسها ولاية إسطنبول، وذلك رغبة من الإدارة التركية في وقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الحكومة التركية في تصريحها إلى أنها ستفرض غرامة مالية قدرها 3150 ليرة (تعادل تقريبا 470 دولار) على الأشخاص المخالفين لقرار الحجر، وهي مخالفة تعتبر كبيرة نسبيا مقارنة مع دخل المواطن في تركيا،

حيث يقدر الحد الأدنى للأجور 2230 ليرة تركية بما يقارب 500 دولار أمريكي.

تأتي هذه الخطوات الاستثنائية حرصا من وزارة الصحة على منع الوباء المستجد من زيادة الانتشار من خلال معاقبة المخالف ماديا وايلامه نفسيا مما سيجبره على البقاء في بيته.

جاء هذا الحظر بعد عدة أيام من فرض الحكومة التركية حظرا على الشباب ممن هم دون سن العشرين عاما، وعلى كبار السن لمن هم فوق عمر الستين سنة، وأصحاب الأمراض المزمنة خوفا على سلامتهم أيضا.

وأكد والي ولاية إسطنبول أنه سيتم نشر حوالي 45000 عنصر بوليس (شرطي ) و5474 عنصر من حراس المدينة على مدار ال24 الساعة للتأكد من تطبيق وتنفيذ حظر التجول وتغريم الاشخاص المخالفين.

ويشار إلى أن وزير الداخلية التركي السيد سليمان صويلو قد أكد عدم نية الحكومة التركية تمديد فترة حظر التجول،

وأنه قد أوعز رسميا لإدارة الأفران والمستشفيات والصيدليات بالعمل الدؤوب أثناء فترة الحظر لتسيير مصالح الناس في المجتمع التركي.

ويذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 كورونا المستجد قد وصلت إلى  ما يقارب اكثر من خمسين ألف شخص، وعدد الوفيات أكثر من الف ومائة شخص وفق التصريحات الأخيرة لوزير الصحة التركي السيد فخر الدين قوجة.

يشار الى ان ليلة امس قد أعلنت الحكومة التركية ليلة أمس الجمعة حظرا كاملا للتجول لمدة ثمان وأربعين ساعة وفقا لنية الحكومة التخفيف من انتشار فايروس كورونا كوفيد 19

يذكر ان العالم اجمع يواجه خطر جائحة كورونا كوفيد 19 التي انتشرت من ولاية اوهان الصينية واليوم تنطلق لتواجه العالم اجمع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *