بدأت ادارة الهجرة وشعب اجانبها التابعة لوزارة الداخلية التركية منذ مطلع كانون الأول الحالي بمنح تصاريح الاقامات السياحية للأجانب لأول مرة وحتى للتجديد لمدة سنة ميلادية واحدة فقط.
بعدما قد كانت تمنح الإقامات لمدة سنتين أو لسنة وعدة أشهر حسب مدة صلاحية جواز السفر صاحبها رغم تجهيز ملف إقامة يحوي بوليصة تأمين صحي وطلب تجديد رسمي وايصال مصدق مدفوع عن رسوم وضرائب لمدة سنتين.

وقد لاحظ الكثير من الأشخاص المقدمين مؤخرا إعادة الموظف لصاحب الطلب أوراق بوليصة التأمين الصحي عن السنة الثانية معلنا بشكل واضح عن منحه سنة ميلادية واحدة فقط

وذلك وفق تعليمات شفهية فقط حسب قول الموظف المسؤول عن استلام الطلب

.وبذلك يضطر الشخص الراغب بالحصول على الإقامة بالرجوع الى تركيا في العام المقبل لتجديد اقامته

وفي وقت سابق من العام الحالي الغت ادارة الهجرة التركية تجديد الإقامات من خلال الارسال بالبريد الرسمي التركي ptt مما يستدعي حضور الأشخاص للمقابلة في فروع ادارة الهجرة شخصيا.
يأتي ذلك بعدما أصدرت إدارة الهجرة قرارا منذ ايام بنيتها عدم تجديد تصاريح الإقامات السياحية للأجانب نهائيا مع بداية الاول من شهر كانون الثاني ٢٠٢٠ القادم.
القرار الذي قد اشعل شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي لكثرة ردود الفعل المنزعجة منه والمستغربة من شكل صدوره من بعد عدة سنوات من السماح للأجانب بتجديد تصاريح إقاماتهم دون وجود سقف محدد ابدا.

وقد استثنى القرار وفق تصريح صادر عن نائب مدير ادارة الهجرة السيد غوتشاه مواطني دول كلا من اقطار سوريا ومصر وليبيا والسودان بسبب احوال الحرب عندهم وصعوبة عودة الأشخاص إلى بلادهم.

يشار الى أن ادارة الهجرة التركية في كافة الولايات تمنح تصاريح الأقامة السياحية للداخلين الى اراضيها بشكل قانوني من خلال المطارات التركية خلال مدة لا تتعدى ٩٠ يوم من دخولهم أو حسب مدة الفيزا الممنوحة لهم من القنصليات التركية في كافة البلدان

بدأت ادارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية منذ مطلع كانون الأول الحالي بمنح الاقامات السياحية للأجانب لأول مرة وحتى للتجديد لمدة سنة ميلادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *